الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

تعريف موجز بصاحب المدونة


 صاحب هذه المدونة هو الفقير إلى الله تعالى عبد الله بن الشيخ الهادي بن سيدي مولود فال من مواليد ربيع النبوي لعام 1379 هـ ببلدة تن بني علي وهي قرية قطنها الجد الشيخ سيدي مولود فال ودفن بها واستوطنتها الأسرة وبنى بها الوالد الشيخ الهادي حاضرة ترتفع اليوم شامخة على كثيب رملي حصاه كالخرز الأحمر البديع.
نشأ محتضنا في مدرسة عريقة مكينة من مدارس التصوف السني تقام فيها الشريعة إسلاما وتذكر فيه الطريقة إيمانا وتتفتق فيه معارف الحقيقة إحسانا.
ترعرع المعني في خضم انتشار ثمرات ومعارف الفيضة التجانية فارتضع أثداء المحبة وارتشف كؤوس المعرفة.

درس كتاب الله تعالى حفظا وتجويدا على يد الشيخ عبد الله بن الشيخ محمدو بن الرباني وهو من أسرة آل الرباني المشهورة بالعلم وبتدريس الذكر الحكيم ؛حفظ المعني القرآن العظيم  بين معاصرين له من أبناء وأحفاد صاحب الفيضة الشيخ إبراهيم نياس وفي مدرسته القرآنية المباركة التي تخرج منها عدد من الكبراء.

وختم القرآن في ليلة السابع والعشرين رمضان من عام 1389هـ في مسجد الشيخ بمدينة كولخ بين يدي الشيخ إبراهيم رضي الله عنه وبحضور كبار المقدمين ومشائخ الفيضة.
وفي صباح نفس اليوم اصطحبه والده الشيخ الهادي إلى صاحب الفيضة التجانية الشيخ إبراهيم نياس حيث لقنه الطريقة التجانية وظل متمسكا بذلك العهد السني وبذلك السند الأسنى بحمد الله بما اشتمل عليه من تربية وترقية وفهوم وعلوم لدنية.

بعد سلوك وتربية حصل على الإطلاق في الطريقة من عدد من كبار الخلفاء بينهم خليفة الشيخ الحاج عبد الله إبراهيم نياس والإمام الشيخ الحسن علي سيس رضي الله عن الجميع.
درس المعني العلوم العربية والإسلامية بالمعهد الإسلامي في أبي تلميت كما درس الآداب في جامعة نواكشوط واشتغل بالصحافة سنوات قبل التفرغ لمهام الدعوة.
أنجز المعني تحقيقا لديوان سيدي محمد المشري بن عبد الله بن الحاج العلوي كما أنجز  بحوثا في الطريقة بينها بحث بعنوان "القول الحسم في مسألة الختمية والختم"،ورسالة بعنوان " التوضيح المحق لأمر الفيضة التيجانية بكلمة حق وصدق".
يرأس المعني رابطة التسامح ولم الشمل وهي مبادرة يعمل أعضاؤها لجمع شمل الساحة الإسلامية والتقارب بين مختلف الطوائف الإسلامية.
يدير المعني مكتب فال للتنمية البشرية وبعمل خبيرا مختصا في الحوار الديني.

للاتصال بالمعني:

abdoullahi66@gmail.om

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق