الاثنين، 10 ديسمبر 2012

لقاءات واتصالات نافعة ومفيدة بالخلفاء في الزوايا التجانية

..مع العارف فخر الدين في المدينة المنورة
عدت اليوم بحمد الله من جولة مواصلة وصلة شملت الزوايا التيجانية في تمبيعلي،ببكر،معطى مولانا،برين،باب الفتح،لمدن،المحمدية ،النباغية..وكانت الجولة فرصة لزيارة أضرحة خلفاء الشيخ ومقابلة السادة المقدمين فيها.

وبالإضافة لمجالس طيبة عقدتها مع أخي الأكبر الخليفة الشيخ أحمد التجاني ،عقدت جلسة مطولة على التوالي مع السيد الشيخ بن خيري وهو خليفة الشيخ في ببكر وتربطني مع فضيلته علاقات قديمة طيبة متوارثة وتباحثنا في أمور كثيرة ومفيدة.وقابلت خليفة الشيخ محمد الحافظ السيد أحمد محمود ولد المرابط ،كما قابلت الداعية الكبير المتخصص في تاريخ الطريقة السيد محمد يحي ولد فتى وهو ابن العلامة الشهير محمد عالي بن فتى، وكان لقاؤنا به مفيدا بحمد الله.

وفي المحمدية اتصلت بالخليفة سيدي أحمد بن محمدن بن الطلبة واستقبلنا أخوه السيد يحي وعقدنا مباحثات طويلة حول مختلف الأمور.

وختمنا الجولة في حاضرة النباغية حيث قابلت الشيخ محمد فال (أباه) ولد عبد الله ووجدناه أبقاه الله ،بين جمع كبير من تلامذته وأتباعه فرحب بنا غاية الترحيب وأكرمنا غاية الإكرام.

وتباحثنا حول أمور كثيرة واستمعنا لأسئلة محاضرته اليومية ،وقد دارت حول التصوف وأعلامه وحول مسائل علمية وفقهية نافعة.

ويعتبر الشيخ اباه ولد عبدالله اليوم مفخرة الطريقة بل فخر الأمة بعلمه الزاخر النافع.

ونرجو من الله أن ييسر لنا قريبا زيارات للمقدمين الذين وجدناهم في حالة سفر وهم السادة الحاج عبد الله المشري ومحمد بن الشيخ عبد الله والشيخ محمد الحافظ النحوي.

وشرحت للسادة المقدمين والعلماء الذين قابلتهم خلال هذه الجولة أهداف مبادرة لم شمل الساحة الإسلامية فتفهموا الأهداف والمقاصد وزودونا بالدعاء.

وأنا أتقدم للجميع بالشكر الجزيل على الضيافة وحسن الاستقبال ..



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق